الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
رشحنا في سباق أفضل مائة مجموعة عربية
Cool Yellow 
Outer Glow Pointer

شاطر | 
 

 السكة الحديد» تلغى قرار زيادة أسعار تذاكر عربات النوم بعد ٨ ساعات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mokhtar
المدير العام
المدير العام


ذكر
علم الدولة : مصر
المهنة : 4
عدد المساهمات : 560
العمر : 23
الهواية : النت
الدولة : المصرية
المزاج :
تاريخ التسجيل : 07/09/2008
نقاط : 55530
السٌّمعَة : 6
  :

SmS
му мєѕѕagє:

مُساهمةموضوع: السكة الحديد» تلغى قرار زيادة أسعار تذاكر عربات النوم بعد ٨ ساعات   السبت 15 نوفمبر 2008, 12:46 pm

:214143:
سيطرت حالة من التخبط على المسؤولين بهيئة السكة الحديد، فبعد أقل من ٨ ساعات من قرار الهيئة زيادة تذاكر عربات النوم للمصريين والأجانب بنسبة ٢٥٪، أصدرت قراراً آخر بإلغاء قرار الزيادة، والاستمرار بالأسعار القديمة لحين صدور تعليمات أخرى.
وكشف مصدر رسمى بالهيئة أن ضغوطاً شديدة مارستها شركات السياحة على السكة الحديد، وهددت بفسخ التعاقدات معها واللجوء إلى الطيران، خصوصاً أن الأسعار الجديدة بعد قرار الزيادة اقتربت من أسعار الطيران، واضطر مجلس إدارة الهيئة فى اجتماعه الطارئ الأربعاء الماضى، لإلغاء الزيادة.
تخبط المسؤولين لم يتوقف عند إلغاء القرار، بل امتد إلى الأسباب نفسها التى جعلتهم يتخذون القرارين، ففى قرار الزيادة الذى صدر صباح الأربعاء، أوضحت الهيئة أنه يأتى فى إطار سياسة الهيئة لتنمية مواردها الذاتية، وتخفيف الأعباء المالية عنها وتقليل الخسائر السنوية التى وصلت إلى ١.٣ مليار جنيه سنوياً، بالإضافة إلى زيادة الأسعار العالمية لمستلزمات التشغيل. وفى القرار الثانى ذكرت أن إلغاء الزيادة هدفه المحافظة على معدل العمل، ونسبة النجاح التى حققها الشركة المشغلة.
وتضمن القرار «الملغى» زيادة سعر السرير فى قطار النوم بالنسبة للمصريين من ١٥٠ إلى
٢٢٥ جنيهاً من القاهرة إلى أسوان بالنسبة للكوامل شاملة الوجبة، ومن ١٢٥ جنيهاً إلى ٢٠٠ جنيه شاملة الوجبة للأنصاف.
وبالنسبة للأجانب زيادة الأسعار من ٦٠ إلى ٨٠ دولاراً للسرير الواحد فى رحلة القاهرة ـ أسوان، على أن تحصل الهيئة على نسبة الـ ٢٥٪ من الزيادة لحسابها، وتتحمل فى الوقت نفسه ضريبة المبيعات على نسبة الزيادة.
من ناحية أخرى كشف مصدر بشركة أبيلا المسؤولة عن تشغيل عربات النوم أن مسؤولى السكة الحديد أخبروهم أنه سيتم إرجاء قرار الزيادة لمدة ٣ أشهر، حتى تستطيع شركات السياحة توفيق أوضاعها فى التعاقدات الجديدة.
وقال المصدر لـ«المصرى اليوم» إن قرار الزيادة المفاجئ يتعارض مع القرار ٣ الصادر فى فبراير الماضى والذى رفض أى زيادات للنوم حتى شهر أكتوبر من عام ٢٠٠٩، مؤكداً أن هذا القرار فى حال تفعيله كان سيؤدى إلى مشاكل عديدة بالنسبة للتعاقدات التى أبرمتها الشركة بالأسعار القديمة مع شركات السياحة، وهو ما كان يتطلب إعادة التعاقد بالأسعار الجديدة، فى توقيت بالغ الصعوبة تعانى فيه السياحة المصرية من انخفاض بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.
وأضاف أن إيرادات النوم بلغت حوالى ٧٠ مليون جنيه حصلت الهيئة على ٩٠٪ منها والباقى أرباح ومرتبات دفعتها الشركة إلى ١٤٠٠ موظف وموظفة لديها.



المصدر للخبر




١٥/ ١١/ ٢٠٠٨

_________________



سكوتي بما حولي لا يعني جهلي ولكن ما حولي لايستحق الكلام



اذا اردت شئ بشدة فأطلق سراحه فإن عاد لك فهو لك وإن لم يعد فهو ليس لك من البداية




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmokhtar.ahlamontada.net
 
السكة الحديد» تلغى قرار زيادة أسعار تذاكر عربات النوم بعد ٨ ساعات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلي منتدي لاحلي شباب وبنات :: القسم العام :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: