الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
رشحنا في سباق أفضل مائة مجموعة عربية
Cool Yellow 
Outer Glow Pointer

شاطر | 
 

 نواب الشعب في بيانات عاجلة لوزير التعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله
مشرف
مشرف


ذكر
عدد المساهمات : 24
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 09/09/2008
نقاط : 53963
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: نواب الشعب في بيانات عاجلة لوزير التعليم   السبت 20 سبتمبر 2008, 10:50 pm

كتب - مجدي عبدالرحمن:
مع أول يوم للعام الدراسي الجديد وعلي خلفية حالة الرعب التي أثارتها كارثة الدويقة. سارع نواب مجلس الشعب من الأغلبية والمعارضة إلي مطالبة الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم في بيانات عاجلة إلي الاعلان عن كشف كامل يوضح مدي صلاحية المدارس في القاهرة وجميع المحافظات من الناحية الفنية والهندسية واعلان إخلاء المدارس المشكوك في سلامتها فورا وتوزيع التلاميذ علي مدارس أخري. علي أن تبدأ علي الفور الحكومة تنفيذ خطة عاجلة لإقامة مدارس جديدة بنظام المباني سابقة التجهيز في غضون أسابيع لتحقيق الاستقرار للأسر التي تعاني الخوف علي أبنائها.
شدد النواب في بيانات عاجلة ومنهم السيد عطية الفيومي وكيل لجنة التعليم ومحمد العمدة ومحمد أحمد حسين وفتحي بهنساوي ورجب هلال حميدة وطلعت السادات علي ضرورة إجراء كشف هندسي عاجل علي كافة أسوار المدارس. خاصة في القري والمراكز والأحياء الشعبية للتأكد من سلامتها حتي لا تتكرر مآسي أعوام دراسية سابقة.
أكد النواب ضرورة رصد الحكومة اعتمادات إضافية لتزويد جميع المدارس والجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة بأجهزة إنذار مبكر وإطفاء ذاتي للمرافق فورا وتدريب التلاميذ علي استخدامها وأيضا أعضاء هيئات التدريس والعاملين في المدارس في حالة الطواريء للحيلولة دون وقوع كوارث بشرية.
أكد النواب أن حريق 19 أغسطس الماضي في مجلس الشوري كشف قصورا في استكمال الجوانب الفنية المتعلقة بأجهزة الإطفاء في العديد من المواقع وهو ما يتعين استكمالها فورا. حفاظا علي استقرار التلاميذ وارتياح الأسر.
أشار النواب أيضا إلي ضرورة أن تكون الأولوية داخل المدارس العامة والخاصة لتنفيذ هذه الخطط علي ما عداها من أنشطة أخري. ولكن دون تحمل أولياء الأمور أية أعباء مالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmokhtar.ahlamontada.net
 
نواب الشعب في بيانات عاجلة لوزير التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلي منتدي لاحلي شباب وبنات :: القسم العام :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: