الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
رشحنا في سباق أفضل مائة مجموعة عربية
Cool Yellow 
Outer Glow Pointer

شاطر | 
 

 بعد صدور قرار رشيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله
مشرف
مشرف


ذكر
عدد المساهمات : 24
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 09/09/2008
نقاط : 54983
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: بعد صدور قرار رشيد   الإثنين 22 سبتمبر 2008, 3:00 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



تبدأ الموانيء المصرية اليوم تطبيق قرار المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الخاص بالسماح باستيراد حديد التسليح المستخدم في "الخرسانة" وفقا للمواصفتين القياسيتين الدولية والخليجية- لأول مرة- إلي جانب المواصفة المصرية المطبقة حالياً.. قال د.محمود عيسي رئيس الهيئة المصرية للمواصفات والجودة إن أي رسالة حديد موجودة حالياً بالموانيء يمكنها الاستفادة من القرار مشيراً إلي أن المواصفات الثلاث تحقق شروط الأمان المطلوب في الحديد.
وأن القرار يبطل حجة المستوردين الذين يتهمون المواصفة المصرية للحديد بالتشدد رغم أنها متوافقة مع المواصفة الدولية "أيزو 6935".
قال إن أي مستورد يمكنه اختيار المواصفة التي يتم تطبيقها من بين المواصفات الثلاث بشرط عدم تطبيق أكثر من مواصفة مؤكداً أن المواصفات الثلاث متاحة علي الانترنت ويمكن لأي مستورد التعرف عليها قبل الاستيراد باعتباره سلعة استراتيجية لافتاً
إلي أن المواصفة المصرية قامت بوصفها لجنة قومية من 20 عضواً يمثلون جميع الأطراف المعنية بهذا الشأن وتعتمد المواصفة المصرية علي المواصفة العالمية التي تطبقها 157 دولة علي مستوي العالم.
توقع "عيسي" أن يشجع القرار المستوردين علي استيراد الحديد خاصة مع تراجع الأسعار العالمية.
أكد وزير التجارة والصناعة أن القرار يهدف إلي تشجيع وتيسير استيراد الحديد من مختلف الدول بشتي المواصفات بشرط توفير أقصي مواصفات الأمن والسلامة اللازمة في عمليات البناء والتشييد مشيرا إلي أن الوزارة حريصة علي زيادة تنافسية السوق المحلية ولمواجهة أي محاولات للممارسات الاحتكارية في السوق.
أكدت وزارة التجارة والصناعة في أحدث تقرير لها أن الأسعار المحلية للحديد انخفضت بما يتراوح 820 و1450 جنيهاً للطن الشهر الجاري مشيرة إلي انخفاض أسعار بيع الشركات من مستوي 6970 جنيهاً و7750 جنيها للطن في أغسطس إلي 6150 و6300 جنيه للطن هذا الشهر.
وجاء هذا الانخفاض نتيجة تراجع الأسعار العالمية للحديد وخاماته.
لفتت الوزارة إلي استمرار انخفاض الأسعار العالمية خلال الأسبوع الحالي ليتراجع سعر الطن بنحو 80 دولاراً مسجلاً 630 دولاراً للطن منشأ أوكرانيا لتنخفض بذلك أسعار الحديد بنحو 590 دولاراً للطن خلال شهرين.
توقعت الوزارة انخفاضاً جديداً لأسعار البليت العالمية وهو ما يرشح لمزيد من انخفاض الأسعار المحلية موضحة زيادة تسليمات الشركات المنتجة في الأسبوع الماضي بنحو 36 ألف طن لتصل إلي 122 ألفاً مقابل 86 ألفاً الأسبوع السابق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmokhtar.ahlamontada.net
 
بعد صدور قرار رشيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلي منتدي لاحلي شباب وبنات :: القسم العام :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: